الأحد، 25 ديسمبر 2011

قصة غولة أهل بوالخبار- فرح العبدي


غــــــولة أهل بوالخبار

في زمن ليس بالقريب كانت فتاة جميلة في صفة جنية ذات هندام رائع تحب أن تأخذ ما تشاء. في يوم من الأيام كانت جالسة تحت ظل شجرة فشاهدت أبو أهل البوخبار جالسا تحت ظل شجرة يشرب الشاي، ويقتص أخبار أنعامه كعادته، فلاحظ أنه يوجد نقصا فيها، فتساءل عن ذلك وحكا له الرعاة أنهم يجدون عظاما متعددة في الفضاء الذي يتواجدون فيه، فاندهش الأب من ذلك.
فجأة شاهد الجميع رياحا شديدة الهيجان، فتطاير الرعاة إلى أعالي الفضاء كأنهم يسبحون في بحر ترتفع أعماقه. بعد ذلك توقفت العاصفة وسقط الرعاة أرضا، والبعض الآخر وجد فوق شجر الطلح ونبات الحلفاء...
جلس الأب في سكون ولم يلمسه أي تغيير. بعد ذلك لوحظت فتاة جميلة تضع خلخالا على رجلها واحمل كرة بها غبر حادة، بعد أن تمعن الجميع في مظهرها تحولت إلى فتاة كبيرة جميلة جذابة. بعض الرعاة أصابتهم الغيبوبة من كثرة مشاهدتها والبعض توفي. قم قالت بصوت عال: " أنت (تشير إلى الأب ) أريد الزواج منك؟" اندهش الأب من أمر الفتاة فاحتار، ثم هددته بأكل إبله وغنمه، فتزوج بها وتفاجأ أن رجليها تشبهان أرجل الناقة.
ومع مرور الزمن أنجب منها توأمين، الأولى تشبهه والأخرى لا تشبهه. واستمرت الجنية في أكل الأنعام فاضطر إلى تطليقها وطردها، لكن رغم ذلك ظلت الأنعام إلى تناقص، فافترض أن الرعاة هم الذين يسرقون الإبل والجمال، فقال أحد الرعاة: " إنني رأيت إحدى بناتك تأكل جملا".
راقب الأب بناته ووجد البنت التي تشبه زوجته الجنية هي التي تأكل الجمال، فضربها، وبعد ذلك تحولت إلى رياح واندمجت مع الهواء.
بعد ذلك لم يشاهدها أحد. وعندما أراد ابن أهل بوالاخبار الزواج أتت هذه الجنية على شكل أمطار وملفوفات السكر في زوبعة تحمل الحصى والرمال.
فرح الجميع بزواج ابن بوالخبار، ومنذ ذلك اليوم سارت تأتي كلما كانت مناسبة عند أحد من جيل أهل بوالاخبار.. وإلى حد الآن.
                                                                                       فرح العبدي: 3/3

هناك تعليقان (2):

  1. محمد المزواري25 ديسمبر 2011 في 11:55 ص

    قصة خيالية جميلة من نسج ذاكرة اهل بولاخبار ,,, عندما تكون مناسبة عند أحد من جيل أهل بوالاخبار فاعرضوا علي رجاءا لأرى هذه الجنية الجميلة,,,

    ردحذف
  2. تحياتي السي مزواري
    شكرا لمرورك ولتشجيعاتك..إت شاء الله تأتي الجنية بنفسها لتعرض عليك

    ردحذف